ما رايك بمدونتي؟

من خلال مدونتنا .. يمكنكم الحصول على افضل المعلومات التي تحتاجونها لجمالكم وصحتكم قراءة ممتعة

للبحث داخل المدونة

مشاركة مميزة

هذه الأطعمة تساعدك في علاج حصوات الكلى بشكل سريع

هذه الأطعمة تساعدك في علاج حصوات الكلى بشكل سريع أصبحت حصوات الكلى مرض شائع جدا في هذه الأيام، وتتكون الحصوات في جسم الإنسان بسبب عوا...

من انا ؟ معلومات عن مؤسسة المدونة

للبحث داخل المدونة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 31 أكتوبر 2016

هذه الأطعمة تساعدك في علاج حصوات الكلى بشكل سريع

هذه الأطعمة تساعدك في علاج حصوات الكلى بشكل سريع

أصبحت حصوات الكلى مرض شائع جدا في هذه الأيام، وتتكون الحصوات في جسم الإنسان بسبب عوامل وراثية أو بيئية، يمكن أن تظهر حصى الكلى لدى كل من الرجال والنساء، ولكنها أكثر انتشارا لدى الرجال.
وعلاج حصوات الكلى ليس صعباً يجب عليك استشارة الطبيب فورا إذا كنت تعتقد أنك تعاني من حصىوات الكلى، وفيما يلي أهم العلاجات المنزلية لحصوات الكلى للحد من أو طرد الحصوات من جسمك.
بعض الاطعمة :-

1- الريحان

الريحان هو عشب يستخدم على نطاق واسع في الطبخ هذه العشبة هي أيضا منشط طبيعي للكلى لدينا ويساعد الريحان على إذابة حصى الكلى بشكل طبيعي، كل ما عليك القيام به هو إضافة العسل على عصير الريحان الطازج، ويشرب يوميا لمدة ستة أشهر وسوف تلاحظ النتيجة.

2- العنب

يعتبر العنب أيضا علاج لحصى الكلى، وذلك لأنه يحتوي على كمية عالية من الماء والبوتاسيوم الذي يعتبر عنصرا حيويا من أجل علاج حصى الكلى، وتعتبر العنب من أفضل العلاجات لأنه يحتوي على كمية منخفضة من كلوريد الصوديوم والزلال.


3- البقدونس 

البقدونس مليء بالمغذيات مثل فيتامينات A، C، و B، كما أنه غني بالمعادن مثل الصوديوم والنحاس والبوتاسيوم، عصير البقدونس يساعد على طرد السموم ويقضي على حصى الكلى.  تغلى أوراق البقدونس وتبرد قبل الشرب، البقدونس مفيد أيضا لعلاج المضاعفات الكلوية الأخرى.

4- البطيخ

البطيخ يحتوي على أعلى كمية من الماء، لذلك يجب أن تؤكل كل يوم إذا كنت تعاني من حصى في الكلى، وسوف تساعد في طرد الحصى بسهولة دون أن تسبب الكثير من الألم.


واخيرا يمكن القول أنه يمكنك محاولة تجربة كل هذه العلاجات المنزلية لحصى الكلى بأمان، ولكن يجب عليك أيضا اتباع النصائح والأدوية التي يعطيها الطبيب!


أسباب الصداع النصفي والوقاية منه وطرق علاجه

أسباب الصداع النصفي والوقاية منه وطرق علاجه


الصداع النصفي هو الألم الذي عادة ما يكون على جانب واحد من الرأس، الألم غالبا ما يكون حادا بما يكفي لعرقلة الأنشطة 
اليومية وقد يستمر من أربع ساعات إلى ثلاثة أيام إذا لم يعالج وغالبا ما يصاحب الصداع النصفى آلام فى الرقبة وخلف الرأس وغثيان وقئ، وتعانى النساء  من الصداع النصفى أكثر من الرجال، فمن كل 6 نساء تعانى واحدة من الصداع النصفى، فالصداع النصفي له أسباب كثيرة وشائعة ومعظمنا نعرفها، ولكن فى هذا المقال سوف نتعرف على أسباب أخرى لا تعرفها عن الصداع النصفى، وأيضا علاج الصداع النصفى بطرق طبيعية وسهلة.

اليك هذا الفيديو .. لطرق الوقاية من الصداع النصفي :- 

الصحة العامة

أعراض فقر الدم (الأنيميا ) واختبار الأنيميا وطرق العلاج في المنزل

فقر الدم


هل تعاني من خفقان القلب وضيق التنفس وسقوط الشعر والتعب وضعف أو دوار وشحوب البشرة إذا أكمل القراءة لأن هذه من أهم أعراض فقر الدم أو الأنيميا.
سنعرض أعراض فقر الدم الأنيميا وطرق الوقاية والعلاج وسنقسم أعراض فقر الدم إلي جزئين الجزء الأول الاعراض الأولية وبعد ذالك أعراض الأنيميا المتقدمة لكي تتعرف بشكل جيد علي الأعراض ثم بعد ذالك سنذكر التشخيص والوقاية والعلاج.

أعراض فقر الدم الأولية:


1- التعب بشكل مفرط:

صاحب مرض فقر الدم غالبا يشعر بأعراض أولية مثل التعب حتي تصل إلي عدم القدرة علي رفع الرأس أو حتي القدرة علي الحركة من السرير ولكن تختلف في العام الأعراض من شخص إلي أخر.

2- ضعف ودوار ايضا من اعراض فقر الدم:

يشعر مريض فقر الدم في أغلب الأحيان بضعف عام وأحيانا يشعر بالدوار بكثرة.

3- الانفعال:

الانفعال وتقلب المزاج بسرعة من أعراض فقر الدم البسيط وخاصة عند النساء أثناء الحمل.

4- الأظافر هشة:

هشاشان الأظافر من الأعراض أيضا.

اختبار فقر الدم في المنزل:

تستطيع معرفة إذا كنت مصاب بفقر الدم أو لا باختبار خاتم الذهب:
1- احضر خاتم من الذهب واغسلة جيدا بالماء والصابون حتي تزيل أي بقايا منه.
2- ثم افرك الخاتم بخدك الأيمن من الأعلي إلي الأسفل لمدة 30 ثانية.
3- ثم انظر للمرآة وقارن بين خدك الأيمن والأيسر إذا وجدت خط أسود علي خدك الأيمن إذا أنت مصاب بفقر الدم.

الطريقة الثانية:

البس الخاتم في يدك ثم ارفع يدك لمدة 10 دقاقق ثم اخلع الخاتم ولو وجدت خط أسود علي يدك فهذه أعراض فقر الدم.

أعراض فقر الدم عند الأطفال:

يمكن أن تشمل شحوب الجلد، واليرقان، والتهاب اللسان أو التورم، وتأخر التنمية، والدوخة، والصداع، وعدم انتظام ضربات القلب، وصعوبة في التنفس، والتهيج ونقص الطاقة. انخفاض الشهية أيضا علامة على فقر الدم في طفلك.

الوقاية والعلاج من فقر الدم (الأنيميا):

بعض أنواع فقر الدم، مثل فقر الدم بسبب نقص الحديد أو فقر الدم بسبب نقص فيتامين يمكن منعها بالنظام الغذائي. الأطعمة الغنية بالحديد، مثل اللحوم، والفول، والعدس، والخضار الورقية الخضراء الداكنة، والمكسرات، يمكن أن تساعد على تقليل فرصك في الاصابة بفقر الدم بسبب نقص الحديد. الأطعمة التي تحتوي على حامض الفوليك، مثل الحمضيات والفراولة والموز والحبوب والباستا هي أيضا مفيدة. وفقا لعيادة مايو كلينيك، يمكن أن يكون فيتامين C يساعد على زيادة امتصاص الحديد من الأطعمة. تناول الكثير من الأطعمة الغنية الحديد مهم، خاصة بالنسبة للأطفال الذين تتزايد والحوامل والحائض، النباتيين، والرياضيين، والأطفال الرضع.

احذروا هذه الحركة أثناء الاستحمام

احذروا هذه الحركة أثناء الاستحمام

احذرو هذه الحركة
يبدو أن بعض الحركات قد تؤدي إلى مخاطر كبيرة لا بل مميتة خلال الاستحمام ,ويؤشر حجم الوفيات خلال الاستحمام إلى ضرورة التوقف عند تلك المسألة. وقد قامت مجموعة من الباحثين قبل أشهر بدراسة في محاولة إيجاد الإجابة عن حجم تلك الوفيات.






فتوصلوا إلى نتيجة هامة مفادها أن حركة إرجاع الرأس إلى الوراء قد ترفع من نسبة الانزلاق!.
وفي التفاصيل، أن الشرايين المغذية للمخ تتجمع كلها وتمر من خلف الرقبة في جسم الإنسان. وغالباً حين نستحم نرجع رأسنا إلى الخلف من أجل غسل الشعر، ما قد ينتج عنه تصلب لبعض شرايين منطقة الرقبة وبالتالي انخفاض تدفق الدم الذي يسبب الدوخة وفقدان التوازن بشكل لا إرادي ما يسهم بشكل كبير في انزلاق الشخص من الخلف وارتطام رأسه بالأرض٬ وبالتالي نزيف وقد يؤدي للموت.
وتسمى هذه الحركة بحسب العلماء "وايد يسون" وتعد من أخطر الحركات التي يقوم بها الإنسان أثناء الاستحمام دون أن يعي عواقبها.

اليك عزيزي المتابع بعض اخطاء الاستحمام:-

تناول الرضّع للبيض والفول السوداني يقي من الحساسية

تناول الرضّع للبيض والفول السوداني يقي من الحساسية

تناول الرضّع للبيض والفول السوداني يقي من الحساسية
أشارت نتائج مراجعة بحثية إلى أن الرضع الذين يتذوقون البيض والفول السوداني بدءاً من سن أربعة أشهر ربما يكونون أقل عرضة للإصابة بالحساسية منها مقارنة مع نظرائهم الذين يتذوقون تلك الأطعمة في وقت لاحق من العمر.
وأضافت أن جعل الرضيع يتذوق البيض بين الشهرين الرابع والسادس له علاقة بانخفاض احتمالات الإصابة بالحساسية منه بنسبة 46 في المئة مقارنة مع تذوقه في وقت لاحق.
وبالنسبة للفول السوداني فقد ارتبط تذوق الرضيع لطعمه بين الشهرين الرابع والحادي عشر بانخفاض احتمالات الإصابة بالحساسية منه بنسبة 71 في المئة مقارنة مع تذوقه بعد ذلك.
وقال الدكتور روبرت بويل كبير الباحثين في الدراسة وهو باحث في أمراض الحساسية لدى الأطفال بكلية امبريال كوليدج في لندن إن هذه النتائج تشير إلى أن البيض والفول السوداني يجب أن يكونا من بين أولى الأطعمة التي تقدم لمعظم الرضع لكنه في المقابل قال إن الكثير من الأطباء لا يقدمون مثل هذه التوصية اقرأ المزيد.

اليك عزيزي الزائر هذا الفيديو التعريفي عن الدراسة الحديثة:-

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More