ما رايك بمدونتي؟

من خلال مدونتنا .. يمكنكم الحصول على افضل المعلومات التي تحتاجونها لجمالكم وصحتكم قراءة ممتعة

للبحث داخل المدونة

مشاركة مميزة

هذه الأطعمة تساعدك في علاج حصوات الكلى بشكل سريع

هذه الأطعمة تساعدك في علاج حصوات الكلى بشكل سريع أصبحت حصوات الكلى مرض شائع جدا في هذه الأيام، وتتكون الحصوات في جسم الإنسان بسبب عوا...

من انا ؟ معلومات عن مؤسسة المدونة

للبحث داخل المدونة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 2 نوفمبر 2016

تسعة أشياء مذهلة تساعدك على حرق الدهون

تسعة أشياء مذهلة تساعدك على حرق الدهون

يلعب التمثيل الغذائي أو عملية الأيض دوراً أساسياً في تحديد قدرة القلب والدماغ على العمل بكفاءة، فهو يعمل على تحويل الطعام والشراب إلى طاقة، وكلما ارتفع معدل الأيض زادت قدرة الجسم على التخلص من الدهون وبالتالي فقدان الوزن غير المرغوب فيه.
مثال على حرق الدهون

فإذا كنت تعاني من بطء في عملية الأيض الأمر الذي قد يعرضك لمشاكل صحية خطيرة منها التعب، فقدان الطاقة، زيادة الوزن، الاكتئاب، ارتفاع معدل الكوليسترول في الدم وبطء معدل ضربات القلب، فعليك بالعمل على رفع معدل التمثيل الغذائي لجسمك، لكن ينصح باستشارة الطبيب قبل الإقدام على ذلك لمن يعانون من مشاكل صحية.

وهناك 9 أطعمة مذهلة تعزز عملية التمثيل الغذائي وتساعدك على التمتع بالطاقة اللازمة، حسب موقع "بولد سكاي" المعني بالصحة، وهي كالآتي:

1- البيض:

تناول بيضة واحدة يومياً يضمن لجسمك الحصول على ما يلزمه من البروتين والفيتامينات، كما أن احتواءه على نسبة عالية من الحديد والبروتين يجعله يسرع عملية التمثيل الغذائي بطريقة سليمة.

2- الشاي الأخضر:

يعتبر الشاي الأخضر وسيلة رائعة لتعزيز التمثيل الغذائي بالجسم بشكل طبيعي، كما أن تناوله بشكل يومي يساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية بكفاءة.

3- الجريب فروت:

لاحتوائه على مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة، تساعد فاكهة الجريب فروت على تحسين عملية التمثيل الغذائي.

4- الفلفل الحار:

كما يعمل الفلفل الحار أيضاً على زيادة معدل الأيض، الأمر الذي يجعل من تناوله وسيلة فعالة لإنقاص الوزن.

5- التفاح:

يعمل التفاح والذي لا تخلو منه أية قائمة صحية للطعام، على تحسين نظام التمثيل الغذائي في الجسم بالإضافة إلى تعزيزه، وذلك باعتباره مصدرا غنياً بالألياف ومضادات الأكسدة، ولذا يعد وسيلة طبيعية فعالة في إنقاص الوزن.

1 التعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More